دوري NBA | لوس أنجلوس ليكرز ينفصل عن مدربه دارفين هام

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 23:50
ليبرون جيمس نجم لوس أنجلوس ليكرز يطير لتسجيل إحدى النقاط (X/Lakers)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

انفصل فريق لوس أنجلوس ليكرز عن مدربه دارفين هام بعد إقصائه من الدور الأول لمرحلة "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بخسارته سلسلته أمام دنفر ناغتس حامل اللقب (1-4) في المنطقة الغربية.

وحقق لوس أنجلوس ليكرز 90 انتصارًا مقابل 74 هزيمة خلال الموسمين اللذين أمضاهما تحت قيادة المدرب دارفين هام (50 عامًا)، لكن مشوار ليبرون جيمس ورفاقه انتهى على يد ناغتس للموسم الثاني تواليًا بعدما خسروا أمام الأخير في نهائي المنطقة الغربية العام الماضي.

لوس أنجلوس ليكرز يشرح أسباب التخلي عن دارفين هام

وقال نائب رئيس ليكرز لعمليات كرة السلة روب بيلينكا: "نقدر بشدة جهود دارفين نيابة عن ليكرز ونقدر الإنجازات العديدة التي تحققت خلال الموسمين الماضيين، بما في ذلك الوصول الرائع العام الماضي إلى نهائي المنطقة الغربية".

لوس أنجلوس ليكرز ينفصل عن مدربه دارفين هام

وأضاف: "رغم صعوبة اتخاذ هذا القرار، فإنه أفضل تصرف بعد مراجعة كاملة للموسم. ستظل هذه المنظمة ثابتة في التزامها بتقديم كرة سلة منافسة على البطولة لمشجعي ليكرز في جميع أنحاء العالم".

ووفقًا لتقارير إعلامية، فإن اللاعب السابق جي جي ريديك مرشح لخلافة دارفين هام في تدريب الفريق رغم افتقاد صاحب 39 عامًا للخبرة التدريبية.

ويواجه لوس أنجلوس ليكرز حالة من التخبط حيال مستقبل نجمه المخضرم ليبرون جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات والذي يمكنه إلغاء العام الأخير من عقده وترك الفريق هذا الصيف.

وقال جيمس إنه يود اللعب الموسم المقبل إلى جانب ابنه بروني الذي قرر إدراج اسمه في الـ"درافت" المخصص لانتداب اللاعبين إلى الدوري والمقرر الشهر المقبل.

وبعدما حقق 47 انتصارًا مقابل 35 هزيمة في الموسم المنتظم في مشوار تضمن الفوز بالنسخة الأولى من كأس "إن سيزون"، اضطر لوس أنجلوس ليكرز إلى خوض الملحق الفاصل (بلاي إن) من أجل التأهل إلى الـ"بلاي أوف" حيث تغلب على نيو أورليانز بيليكانز ليحل سابعًا في ترتيب المنطقة الغربية.

شارك: