روبليف يبلغ نهائي بطولة مدريد للماسترز

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 23:34
الروسي أندري روبليف يحقق إنجازات رائعة في كرة المضرب (Instgram/andreyrublev)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز الروسي أندري روبليف المصنف الثامن عالميًا، مقعده في نهائي بطولة مدريد لكرة المضرب، عقب الفوز اليوم الجمعة على الأمريكي تايلور فريتز بمجموعتين دون رد، وبنتيجة 6-4 و6-3.

ويعد هذا النهائي هو الخامس للروسي روبليف في دورات ماسترز الألف نقطة، مما يعكس حالة التألق التي يعيشها النجم البالغ من العمر 26 عامًا.

وفي ثامن مواجهة له مع فريتز، احتاج روبليف ساعةً و12 دقيقة كي يحقق الفوز الثالث على الأمريكي المصنف 13 عالميًا بعدما كسر إرساله ثلاث مرات، حارمًا إياه من تكرار إنجاز عام 2022، حين بلغ النهائي للمرة الأولى في دورات الماسترز وتوج باللقب في إنديان ويلز على حساب الإسباني رافاييل نادال.

 

روبليف يبلغ نهائي بطولة مدريد بجدارة

استحق الروسي روبليف الوجود في النهائي الأول في بطولة مدريد والخامس في دورات الماسترز بلعبة التنس، التي أحرز فيها لقبًا واحدًا العام الماضي في مونتي كارلو، إذ وصل إلى نصف النهائي بعدما أقصى الإسباني كارلوس ألكاراز بطل العامين الماضيين بالفوز عليه 6-4 و3-6 و2-6.

ولم تكن البداية مثالية لروبليف الذي وصل إلى دورة مدريد على خلفية أربع هزائم متتالية، إذ خسر إرساله في الشوط الأول؛ لكنه رد سريعًا في الثاني، ثم كسر إرسال منافسه في الشوط العاشر، ما خوّله حسم المجموعة 6-4 في 39 دقيقة، قبل أن يواصل أفضليته في الثانية، حيث حقق الأفضلية في الشوط السادس الذي حسمه على إرسال منافسه ليتقدم 4-2 في طريقه لإنهائها 6-3 في 33 دقيقة.

وعلّق الروسي بعد اللقاء على المستوى الذي يقدمه في مدريد بعد سلسلة من المشاركات المخيبة، قائلًا: "شعوري أفضل من الناحية الذهنية وهذا سمح لي بأن أؤدي بشكل جيد"، مضيفًا: "وضع مشاعري في الاتجاه الصحيح ساعدني في بلوغ النهائي".

وتطرق إلى مباراته مع فريتز، قائلًا: "البداية كانت شاقة... أخفقت في بعض الضربات السهلة لكن ذلك يعتبر جزءًا من الرياضة، جزءًا من كرة المضرب. عندما كسر إرسالي قلت لنفسي (حسنًا إنها ليست إلا البداية وأمامنا مجموعة طويلة وسنرى ما سيحصل)".

وما حصل هو أن الروسي حسم اللقاء في النهاية ووصل إلى النهائي، وسيلتقي مع الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم الفائز بدوره على التشيكي ييري ليهيتشكا بعد انسحاب الأخير بسبب الإصابة حينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 3-3 في المجموعة الأولى.

وضمن روبليف صعوده إلى المركز السابع في تصنيف رابطة المحترفين، الإثنين، فيما سيصبح السادس في حال إحرازه اللقب، أي أقل بمركز من أفضل تصنيف له والذي حققه في سبتمبر/  أيلول 2021.

شارك: